الرئيسية / اخبار وطنية / الدارالبيضاء. انتخاب عبد المنعم الدلمي رئيسا لـ “الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين”

الدارالبيضاء. انتخاب عبد المنعم الدلمي رئيسا لـ “الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين”

انعقد، يوم الأربعاء 24 يونيو 2020، بالدار البيضاء، الاجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، وتم انتخاب مكتب الجمعية بحضور مجموعة من الفعاليات الإعلامية المغربية التي تمثل الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية والإذاعات الخاصة.
هذا واتفق الأعضاء المؤسسون، بالإجماع، على انتخاب عبد المنعم الدلمي، الرئيس المدير العام لمؤسسة “إيكوميديا”، رئيسا لـ “الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين”.
وتم تكليف الرئيس بتشكيل المكتب المسير وتكوين لجنة مصغرة مكونة من خمسة أعضاء مهمتها صياغة القانونين الأساسي والداخلي للجمعية.
وعلى صعيد آخر، كلف الجمع العام الرئيس بربط الاتصال بشكل مستعجل بالجهات الوصية على القطاع الإعلامي المغربي باسم الجمعية لأجل البدء الفوري في تقديم حلول عملية وملموسة للأزمة الخانقة التي تهدد الميدان.
وشكر عبد المنعم الدلمي الأعضاء المؤسسين على هذا الاختيار، معتبرا أنها مهمة يقبل بكل فرح تقديمها للمشهد الإعلامي المغربي الذي وهبه كل حياته.
وأضاف الرئيس الجديد الدلمي، إن الدولة مطالبة بدعم القطاع وإنقاذه من تداعيات السياق الصعب، الذي يعيشه، لأن الصحافة تقدم خدمة عمومية، مؤكدا أن الناشرين “عندما يطالبون بالدعم فهذا ليس بدعة ابتدعوها بقدر ما هو معمول به في دول العالم”

شاهد أيضاً

مغادرة أزيد من 140 ألف تلميذ للتعليم الخصوصي إلى العمومي

أفاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أن عدد التلاميذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *